الأخبار

السيسي : الشعب المصري صامد ومتطلع لمستقبل أفضل

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، برئيسة المفوضية الأوروبية والوزراء الأوربيون والحضوربمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي 2024، معربة عن شكره وتقديره لفريق العمل المصريوالأوروبي على الجدية والالتزام والجهد الذي بذل خلال 100 يوم لانعقاد هذا المؤتمر.

وأضاف “السيسي” خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، اليوم السبت: “بقولكم فيه حاجةمهمة قوى تعرفوها قوي عن مصر، وهو أن مصر مش بس سوق ضخم وكبير يضم 120 مليونوالضيوف الموجودين، يعني بتكلم عن سوق ضخم جدا، وزي ما ذكر أن فيه قوى عاملة ضخمة جدا70 % من شعبنا أقل من 40 سنة وده أمر واعد جدا لأي مستثمر عاوز قوى عاملة بتكلفة ماليةمعتبرة”.

تابع الرئيس السيسي: “شعب مصر بقاله أكثر من 12 سنة صلب وصامد ومتطلع إلى مستقبلأفضل، ودي أكتر نقطة اسمحولى أشير ليها هنا”.

أهم المعلومات عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي:

تنطلق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري بتشريفمن الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية.

يهدف المؤتمر إلى جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة والمُهمة إلى مصر، لا سيما في القطاعاتذات الأولوية، على رأسها البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي،والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي، إضافة إلى المشروعاتالصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبيئة.

كما يهدف إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، ويسعىلتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبى.

يشارك في المؤتمر الكثير من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار.

يشمل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي جلسات لعرض جهود تهيئة بيئة العمل في مصر.

يستهدف المؤتمر التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة فى الاقتصاد المصرى، بهدف جذبمزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر، لا سيما في قطاعات الطاقة والصحة والتعليم والبنىالتحتية والصناعة والأمن الغذائى ومجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات والاستثمار فى مجالاللوجستيات والموانئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى