اقتصاد مصر

“النيل للسكر”تتعاقد على استيراد 80 ألف طن سكر خام واستمرار التوريد حتى منتصف أكتوبرالجاري

قالت مصادر بشركة النيل للسكر، إن الشركة تعاقدت على استيراد 80 ألف طن سكر خام ، وذلكحتي يتم التكرير في المصانع المملوكة لها بعد انتهاء موسم التكرير المحلي من محاصيل البنجروحتى بداية الموسم المقبل.

وتعتبر شركة النيل للسكر أحد الشركات المصرية المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس.

وأضافت المصانع في تصريحات خاصة  لـ”العربية Business أن توريد الكميات المتعاقد عليهابدأ في منتصف سبتمبر الماضي ويستمر حتى منتصف أكتوبر الجاري، وسيتم تكريرهالتسويقها في السوق المحلية بالكامل.

فيما أوضحت المصادر أن استيراد هذه الكمية يتزامن مع إعلان الحكومة لخطة استيراد تصل إلىمليون طن هذا العام، وفي سبيل زيادة حصتها التسويقية محليا مع ارتفاع الطلب على السكر.

الطاقة الإنتاجية

ونوهت المصادر  أنه في سياق التوسع تسعى الشركة لزيادة الإنتاجية السنوية لها لكن بالاعتمادعلى خامات تصنيع محلية الصنع، ولذلك تعاقدت، في يوليو الماضي،  مع شركة تنمية الريفالمصري على عقد استثمار في 14 ألف فدان سيتم زراعتها ببنجر السكر.

وأشارت إلى أن استخدام بنجر السكر المحلي سيوفر كمية أكبر من الخام للتصنيع طوال العام بدلامن الاستيراد الذى تسعى الشركة لتقليصه، والأفضل من كل ذلك هو زراعة البنجر في مساحاتتخص الشركة بتكنولوجيا متطورة تقلل من التكاليف وترفع من العائد الاستثماري.

وارات مصر من السكر

ارتفع إجمالي واردات مصر من السكر الخام خلال أول 8 أشهر من العام الجاري إلى 700 ألف طنلصالح القطاعين العام والخاص، منها نحو 500 ألف طن لصالح القطاع الحكومي، ونحو 200 ألف طن للقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى