اقتصاد مصر

قطب :150 مليون دولار استثمارات لأبوظبي للاستثمار السياحي في مصر

استمرارا للدور الذي تقوم به شركة أبوظبي للاستثمار السياحي في ضخ استثماراتها في مصرعقب تعيين الخبير الفندقي يحيي قطب وعقب الإعلان عن خطة الاستثمارات التي يتم ضخهافي مصر والتي بلغت نحو 150 مليون دولار لتطوير فنادقها في مصر في مدينتي الغردقة وشرمالشيخ  وإنشاء فندق جديد بمنطقة الاهرامات بالجيزة فقد تم تكريم  يحيي الرئيس التنفيذيلشركة أبوظبي للاستثمار السياحي ضمن أفضل 30 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط في قطاعالسياحة والفنادق من  مجموعة هوسبيتاليتي المتخصصة في مجال تقييم الشركات والقادةالعاملون في قطاع السياحة والفنادق في الشرق الأوسط.

من جانبه قال يحيى قطب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار السياحي احدي الشركاتالمملوكة لصندوق أبوظبي للتنمية أن التكريم الذي حصل عليه عقب سلسلة من النجاحات فيمجال الفنادق يأتي في إطار ما تتمتع به مصر من مناخ استثماري جاذب للاستثمارات الأجنبيةويعكس حالة الاستقرار والأمن الموجود في مصر.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار السياحي أن ضخ الشركة باستثماراتجديدة والبحث عن فرص استثمارية جديدة في مصر يؤكد رغبة الشركة في زيادة وتوسع حجماستثماراتها في مصر نظرا للنجاح الهائل الذي يتم تحقيقه في قطاع الاستثمار السياحيوالفندقي.

وكانت قد نشرت مجموعة هوسبيتاليتي  تقريرا موسعا عقب تكريم يحيي قطب ضمن أفضل30  رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط   حيث ذكرت أنه تم تكريم يحيى قطب، الرئيس التنفيذيلشركة أبوظبي للاستثمار السياحي، كواحدة من أفضل 30 شركة رائدة في مجال الضيافةوالسياحة في الشرق الأوسط من قبل مجموعة هوسبيتاليتي.

وأضافت المجموعة في تقريرها أن يحيى قطب، بصفته الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبيللاستثمار السياحي (ADTIC يقود الشركة مع التركيز بشكل أساسي على دفع النمو والربحيةوتعزيز مكانة الشركة في السوق ومع سجل حافل يمتد لأكثر من 30 عامًا في قطاع الضيافة،يتمتع يحيى بثروة من المعرفة والخبرة، مما يضع شركة أبوظبي للسياحة والتراث كلاعب رائدفي السوق.

وأكدت المجموعة أن يحيى قطب  ملتزم بشدة بدمج الاستدامة والمسؤولية البيئية في كلجانب من جوانب عمليات الشركة وهو يؤمن إيمانا راسخا بالدور المحوري لقطاع السياحة فيالتكيف مع تغير المناخ ويكرس جهوده لتنفيذ الممارسات الصديقة للبيئة ودعم المبادراتالتي تخفف من تأثير السياحة على البيئة. ومن خلال هذه الجهود، تهدف شركة أبوظبي للسياحةوالثقافة إلى وضع معايير الصناعة والمساهمة بشكل كبير في تحقيق مستقبل أكثر استدامة.

وأشارت الي أنه وتحت قيادة يحيى الحكيمة، تستعد شركة أبوظبي للاستثمار السياحي لتعزيزالابتكار وإقامة شراكات قوية وتقديم تجارب استثنائية للعملاء ومن خلال الاستفادة من أحدثالتقنيات والبقاء في صدارة اتجاهات السوق، تلتزم الشركة بالتحسين المستمر والتميز فيعروضها.

وأكدت أنه بالإضافة إلى ذلك، يكرس يحيى جهوده لتعزيز ثقافة العمل التعاوني والشامل داخلشركة أبو ظبي للاستثمار السياحي حيث  إنه يعطي الأولوية لتمكين الموظفين وتشجيع الإبداعوتعزيز النمو المهني ومن خلال جذب أفضل المواهب والاحتفاظ بها، يهدف يحيى إلى بناءفريق عالي الأداء متحد في تفانيهم لتحقيق أهداف الشركة.

وأوضحت أنه وبفضل رؤية واضحة وعقلية مستدامة وفريق عمل متخصص، فإن يحيى قطبواثق من أن شركة أبوظبي للاستثمار السياحي ستزدهر وستحدث تأثيرًا عميقًا في صناعةالسياحة وتشمل مهاراته العليا تطوير الأعمال، وبناء الفريق، والتفاوض على العقود، والقيادة،والاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى