اقتصاد مصر

بتكلفة تتجاوز 80 مليون دولار أبوظبي للاستثمارات السياحية تبدأ أعمال انشاء فندق فئة 5 نجوم بمنطقة الأهرامات خلالأبريل القادم

يحيي قطب : 2.6 مليار جنيه تكلفة انشاء الفندق الجديد بالقرب من المتحف المصري الكبير

أبوظبي للاستثمارات السياحية تخطط لافتتاح فندق خمس نجوم أمام المتحف المصري الكبيرخلال عام 2026

كشف يحيي قطب الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبى للإستثمارات السياحية أن الشركة رصدتنحو 2.6 مليار جنيه أي نحو 80 مليون دولار من أجل انشاء فندق جديد في مصر يطل علىمنطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير مباشرة.

وأضاف في بيان للشركة أن الفندق تتولى تصميمه شركة انجليزية وسيتم بنائه ضمن فئةالخمس نجوم ويجري حاليا استخراج تراخيصه علي أن يتم البدء في عمليات الإنشاء خلال شهرأبريل القادم عام 2024.

وأوضح أن الفندق من المتوقع له  أن تديره شركة أكور العالمية علي أن يكون تحت العلامةالتجارية سوفيتيل ليجند بنفس العلامة الخاص لفندق أولد كتراكت أسوان التاريخي.

وأشار الي أنه من المقرر أن يصل عدد غرف الفندق الي نحو 302 غرفة تطل جميعها عليمنطقة الٱهرامات والمتحف المصري الكبير مباشرة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبى للإستثمارات السياحية أنه من المخطط افتتاح الفندقفي أغسطس عام 2026.

وأوضح أن انشاء المتحف المصري الكبير في منطقة الأهرامات شجع الشركة من أجل انشاءفندقها الجديد الذي يطل على مباشرة على منطقة المتحف المصري الكبير والأهرامات بخلافأن العلامة التجارية سوفيتيل ليجند التي من المتوقع أن تدار من خلال شركة أكور العالميةستسهم في جذب السياحة العالمية الي المتحف ومنطقة الأهرامات.

وأوضح أن الإعلان عن افتتاح الدرج العظيم والذي تم الافتتاح التجريبي له يوم ١ ديسمبرالجاري، وتم إضافته ضمن الأماكن المسموح بزيارتها بالمتحف والتي تشمل كل من منطقةالمسلة المعلقة، والبهو العظيم، والبهو الزجاجى، وذلك في ضوء التشغيل التجريبي للخدماتالمقدمة لزائريه والتأكد من تميز وتفرد التجربة السياحية به يسهم في تنشيط السياحةالمصرية حيث يعتبر الدرج العظيم من أكثر الأماكن تفرداً بالمتحف والتي تميزه عن باقيالمتاحف العالمية، حيث يُعرض عليه مجموعة من أفضل وأضخم القطع الآثرية الثقيلة التيتجسد روائع فن نحت في مصر القديمة، والتي تبدأ من عصر الدولة القديمة وحتى العصراليوناني الروماني، وينتهي الدرج العظيم بمشهد بانورامي جميل يُظهر أهرامات الجيزة الخالدةويتدرج الدرج العظيم طبقاً لسيناريو العرض المتحفي إلى أربع موضوعات رئيسية هم الهيئةالملكية، والدور المقدسة (أماكن العبادة)، والملوك والمعبودات ( الملك وعلاقتهبالمعبودات)، والرحلة إلى الحياة الأبدية (رحلة إلى العالم اللآخر).

وأشار الي  أن إقامة المعرض التفاعلي للملك الذهبي توت عنخ آمون الذي افتتحه المتحفمؤخراً، ليقدم من خلاله لزائريه رحلة متجددة، مع الملك توت عنخ آمون التي أبهرت مقتنياتهالعالم أجمع، وذلك من خلال تجربة تفاعلیة باستخدام أحدث أجهزة العرض الرقمية ليتمكنالزوار من رؤية أنفسهم في حياة الملك الأسطوري توت عنخ آمون سيسهم في تشجيعالاستثمار السياحي في مصر.

ومن الجدير بالذكر أن شركة أبوظبي للاستثمارات السياحية مملوكة بنسبة84 ٪ لصندوقأبوظبي للتنمية و10 ٪ لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق  وتساهم فيها وزارة قطاع الأعمال العامعبر النسبة الباقية من خلال شركاتها التابعة في قطاع السياحة والفنادق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى