الأخبار

“مصر السيادى” يستهدف إطلاق 3 صناديق فرعية جديدة

قال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذى لصندوق مصر السيادى، إن الصندوق يدرس إطلاق 3 صناديق فرعية جديدة إضافة للصناديق الحالية التى يبلغ عددها 6 صناديق.

وأضاف سليمان، أن الصناديق الجديدة بمجالات التعليم والزراعة والصناعة، وذلك للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصرى.

وأوضح أن قطاع التعليم فى السوق المصرى يمتلك فرصا استثمارية ضخمة تعزز من إمكانية جذب استثمارات محلية وخارجية، وذلك بهدف زيادة عدد الفصول الدراسية بجميع المراحل ومختلف المحافظات.

وأشار سليمان، إلى أن صندوق مصر السيادى يعمل على جذب القطاع الخاص للاستثمار فى قطاع التعليم الأساسى والجامعى.

ويستهدف صندوق مصر السيادى ضخ استثمارات جديدة لإضافة 2600 غرفة فندقية و1200 شقة فندقية، و10 آلاف متر مربع وجهة ثقافية، بالإضافة إلى تخفيض من 60 إلى 90 طن من انبعاثات الكربون.

وقال سليمان، إن صندوق مصر السيادى يستهدف تحقيق مبادئ الاستدامة من خلال ركائز أساسية ومن أهم العناصر بها هى الطاقة المتجددة.

وأضاف أن إطلاق الصندوق الفرعى للمشاريع الخضراء يستهدف إدخال الطاقات المتجددة بمشروعات حيوية مثل تحلية المياه من خلال الطاقة المتجددة.

وأوضح أن رأس المال المدفوع لصندوق مصر السيادى يمكن أن يتجاوز 100 مليار جنيه بعد تقييم الأصول الجديدة التى انضمت للصندوق مؤخرا.

كتب: محمود معتز وآية حسن وإشراق صلاح الدين وأحمد غنيم ومريم الرميحى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى