تكنولوجيا

إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «ألفللتعليم القابضة» بقيمة 515 مليون دولار في سوق أبو ظبي للأوراق المالية

تعد هذه الصفقة هي أول عملية طرح عام أولي لشركة متخصصة في قطاع تكنولوجيا الخدماتالتعليمية في السوق الإماراتي

أعلنت اليوم إي اف چي هيرميس، بنك الاستثمار الرائد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابعللمجموعة إي اف چي القابضة، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع له نجح في إتمامالخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «ألف للتعليم القابضة» بقيمة 515 مليوندولار أمريكي في سوق أبو ظبي للأوراق المالية. وتحظى شركة «ألف» الحائزة على العديد منالجوائز المرموقة ومقرها أبو ظبي، بمكانة رائدة في قطاع تكنولوجيا الخدمات التعليمية؛ حيثتنفرد بتقديم باقة من البرامج والحلول الرقمية التعليمية المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وقد قامتإي اف چي هيرميس بدور المنسق الدولي المشترك ومدير الطرح المشترك للصفقة.

شهدت الصفقة قيام شركة «ألف» بطرح 1.4 مليار سهم بسعر 1.35 درهم للسهم، وهو ما يمثل20% من إجمالي أسهم الشركة المُصدرة، لتبلغ بذلك القيمة السوقية 9.45 مليار درهم إماراتي(2.6 مليار دولار)، علمًا بأن الأسهم المطروحة مملوكة لكل من شركة «تيكنوفا للاستثمار» وشركة«كريبتونايت للاستثمار».

وقد لاقت الصفقة إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين على الساحة المحلية والإقليمية والدولية علىحدٍ سواءٍ، وبلغ معدل تغطية الاكتتاب 39 مرة. وقد بدأ تداول أسهم الشركة اليوم تحت رمزAlefEdT.

وفي هذا السياق، صرح مصطفى جاد، رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چيهيرميس، أن هذه الصفقة تعد بمثابة علامة فارقة في مسيرة إي اف چي هيرميس باعتبارها أولصفقة للشركة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية بصفتها المنسق الدولي المشترك، وهي أيضًاالصفقة الأولى من نوعها كأول عملية إدراج لشركة متخصصة في قطاع التكنولوجيا في الإماراتكطرح عام أولي. وأضاف جاد أن الإقبال الكبير من المجتمع الاستثماري على هذه الصفقة يبرهنعلى إمكانات النمو الكبيرة التي تتمتع بها شركة “ألف” ومنهجها الابتكاري في تقديم مختلفحلول التعلم الرقمي. وأكد جاد أن هذه الصفقة تؤكد التزام إي اف چي هيرميس المتجدد بالمساهمةفي دعم النمو الذي تشهده الإمارات وأسواق رأس المال في دول مجلس التعاون الخليجي بوجهعام، فضلاً عن دعم أهداف النمو التي يتبناها العملاء، وهو ما يعكس نجاح الشركة في إتمام ستّصفقات في السوق الإماراتي وعشر صفقات في أسواق دول مجلس التعاون هذا العام وحده. وأعرب جاد عن اعتزازه بمساهمة إي اف چي هيرميس في التطور الملحوظ الذي يشهده قطاعالخدمات المالية في دولة الإمارات، مؤكدا تطلع الشركة إلى اقتناص المزيد من الفرص التي تثمر عندفع عجلة التقدم وتعزيز الابتكار في أسواق رأس المال في المنطقة.

وتعد شركة «ألف للتعليم» الحائزة على العديد من الجوائز المرموقة، من الشركات الرائدة في قطاعتكنولوجيا الخدمات التعليمية، حيث تختص في تقديم باقة متنوعة من الحلول التعليميةالمدعومة بالذكاء الاصطناعي، إلى جانب تقديم خدمات وموارد التعليم الرقمي لمختلف المراحلالتعليمية، بدايةً من الروضة وانتهاءً بالمرحلة الثانوية للمدارس الحكومية والابتدائية والثانويةوالمعلمين والطلاب وأولياء الأمور في دولة الإمارات وعدد من الدول الأخرى حول العالم. وقد نجحتالشركة في تطوير قدرات الطلاب في فهم اللغة العربية والرياضيات في إندونيسيا من خلال زيادةمعدل الدرجات بنسبة 8.5%. وخلال عام 2023، بلغ عدد المستفيدين من الخدمات والحلولالتعليمية التي تقدمها الشركة أكثر من 1.1 مليون طالب و50 ألف معلم في 7 آلاف مدرسة. وقدانعكس المردود الإيجابي لإبرام الشركة لعقود دائمة وطويلة الأجل مع العملاء على تحقيقها أداءمالي قوي على مستوى الإيرادات والأرباح، وبلغ متوسط هامش الأرباح المعدلة قبل الفوائدوالضرائب والإهلاك والاستهلاك (بين عامي 2021-2023) 62%. وبالتوازي مع ذلك، أبرمتالشركة اتفاقية طويلة الأجل مع دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، بما يوفر رؤية واضحة حولالإيرادات والتوقعات المتعلقة بها على مدار الأعوام السبعة القادمة. وتعمل الشركة في دولةالإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا والولايات المتحدة الأميركية، وتتبنى استراتيجيات متنوعةللنمو الذاتي وعبر صفقات الاندماج والاستحواذ لتعظيم الاستفادة من الفرص الواعدة التيينبض بها قطاع تكنولوجيا التعليم، بفضل الرؤية السديدة لإدارة الشركة والتي تساهم فيالمضيّ قدمًا في مسيرة النمو والازدهار وتعظيم القيمة للمساهمين.

 

جدير بالذكر أن هذه الصفقة تأتي امتدادًا لسلسلة الصفقات البارزة التي نجحت الشركة فيإتمامها على مدار السنوات السابقة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلكالمساهمة في إتمام 10 صفقات في أسواق رأس المال في خلال عام 2024 حتى الآن، متضمنةصفقة الطرح العام الأولي لشركة «ألف للتعليم». وخلال الفترة الأخيرة قامت الشركة بدور المنسقالعالمي المشترك ومدير الطرح المشترك لصفقة الطرح الخاص لمجموعة بيوت الاستثمارية (BIG)في بورصة الكويت، كما قامت بدور مدير الطرح لصفقة الطرح العام الثانوي المسوّق بالكامللشركة ارامكو السعودية في تداول السعودية. إلى جانب ذلك، قامت الشركة بدور المستشار الماليومدير الطرح وضامن التغطية المشترك لصفقة الطرح العام الأولي لشركة “مياهنا” في سوقالأسهم السعودية والتي وصل معدل تغطية الاكتتاب فيها إلى 178.3 مرة، كما قامت بدور مديرالطرح المشترك وضامن التغطية لصفقة الطرح العام الأولي لمجموعة “فقيه للرعاية الصحية” فيسوق الأسهم السعودية والتي وصل معدل تغطية الاكتتاب فيها إلى 119 مرة. وقامت الشركة بدورالمنسق العالمي المشترك ومدير الطرح المشترك لصفقة طرح لأسهم شركة “أدنوك للحفر” من خلالآلية بناء سجل الاكتتاب المعجل. كما قامت بدور مدير الطرح المشترك لصفقة الطرح العام الأوليلشركة “سبينيس”، إحدى الشركات الرائدة في مجال تجارة التجزئة وإدارة متاجر السوبر ماركتالمتميزة، في سوق دبي المالي، والتي وصل معدل تغطية الاكتتاب فيها إلى 64 مرة، بالإضافة إلىصفقة طرح شركة “باركين” في سوق دبي المالي، وهو الاكتتاب الذي شهد أعلى معدلات تغطيةتجاوزت إجمالي أسهمه المطروحة في سوق دبي المالي حتى الآن.  

عن مجموعة إي اف چي القابضة

تحظى مجموعة إي اف چي القابضة كود (EGX: HRHO.CA – LSE: EFGD) بتواجد مباشر في9 دول عبر ثلاث قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري، وتوسعت على مدار أربعة عقودمن الإنجاز المتواصل. وقد ساهمت قطاعات الأعمال الثلاثة، بنك الاستثمار (إي اف چي هيرميس)ومنصة التمويل غير المصرفي (إي اف چي فاينانس) والبنك التجاري (aiBANK في ترسيخالمكانة الرائدة التي تنفرد بها المجموعة وتعزيز قدرتها على إطلاق المزيد من المنتجات والخدماتالمالية، بما يساهم في تقديم باقة شاملة من الخدمات لتلبية احتياجات عملائها من الأفرادوالشركات بمختلف أحجامها والوصول إلى عملاء جدد.

وتعد إي اف چي هيرميس بنك الاستثمار الرائد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك عبر تقديمباقة فريدة من الخدمات المالية والاستثمارية، تتنوع بين الخدمات الاستشارية وإدارة الأصولوالوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر. وفي السوق المصري، وتمتلك مجموعةإي اف چي القابضة منصة رائدة في خدمات التمويل غير المصرفي وهي إي اف چي فاينانس،والتي تغطي أنشطة متعددة تتضمن شركة تنمية، الشركة الرائدة في تقديم الخدمات المالية فيمصر، وبالأخص للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ومنصة التأجير التمويلي والتخصيمإي اف چي للحلول التمويلية، وشركة ڤاليو لتكنولوجيا الخدمات المالية ومنصة الدفع الإلكترونيبيتابس مصر وشركة بداية للتمويل العقاري وشركة كاف للتأمين. بالإضافة إلى ذلك، تقومالمجموعة بتقديم خدمات البنك التجاري من خلال aiBANK، البنك الرائد في مصر والمتخصصفي تقديم باقة متكاملة من الحلول المصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية المتوافقة معأحكام الشريعة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى